السعودية تحظر إعلانات مشروبات الطاقة

LOS ANGELES, CA - JANUARY 24: A guest drinks a RedBull at the Friends 'N' Family 17th Annual Pre-GRAMMY party at Park Plaza Hotel on January 24, 2014 in Los Angeles, California.
undefined
حظرت السعودية يوم الاثنين الإعلان عن مشروبات الطاقة أو رعاية أية مناسبة تؤدي إلى الترويج لها. وذلك عقب الإعلان مؤخرا عن وفاة مواطن بسبب تناوله خمس عبوات متتالية من أحد مشروبات الطاقة، وذلك بحسب ما ذكر مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ونقلته وكالة أنباء "يو بي آي".

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز خوجة -في بيان عقب الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عقدت يوم الاثنين- إنه بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الداخلية في شأن دراسة الآثار الضارة لمشروبات الطاقة، وافق مجلس الوزراء على حظر الإعلان عن أي مشروب طاقة أو القيام بالحملات الدعائية أو الترويجية له بأي وسيلة.

وأضاف أنه يمنع كذلك على شركات مشروبات الطاقة ووكلائها وموزعيها ومسوقيها القيام برعاية أية مناسبة رياضية أو اجتماعية أو ثقافية أو أي عمل يؤدي إلى الترويج لها.

وقال خوجة إن القرار ألزم أصحاب المصانع والمستوردين لمشروبات الطاقة بكتابة نص على عبوة مشروب الطاقة باللغتين العربية والإنجليزية، يحذر من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة.

ويأتي الحظر عقب الإعلان مؤخرا عن وفاة مواطن سعودي يبلغ من العمر ثلاثين عاما، بسبب تناوله خمس عبوات متتالية من مشروب الطاقة، وذلك بحسب ما ذكر مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

المصدر : يو بي آي