إضراب للأطباء في نيبال

Nepalese policemen guard the Tribhuvan University Teaching Hospital during a strike by doctors in Katmandu, Nepal, Monday, Jan. 20, 2014. Thousands of doctors across Nepal stayed away from work to support a colleague who has been on a hunger strike for days demanding reforms in medical education. Tens of thousands of patients have been deprived of medical services because of the doctors’ strike. Only emergency services are being provided. (AP Photo/Bikram Rai)
undefined

قالت الشرطة في نيبال يوم الاثنين إن مئات الأطباء قد أضربوا عن العمل لمساندة زميل لهم أضرب عن الطعام. وأضرب الطبيب احتجاجا على ما وصفه بـ"تعيين أشخاص في مناصب كبيرة بأحد المستشفيات بناء على علاقاتهم السياسية".

وأضافت الشرطة أن نحو ثلاثين طبيبا تم احتجازهم لفترة وجيزة لتظاهرهم في منطقة محظورة بعدما نظموا مسيرة إلى المركز الإداري للحكومة في سينجها دوربار.

وتوقف الأطباء عن تقديم كل أشكال علاج الطوارئ بالمستشفيات في أنحاء نيبال يوم الأحد لمساندة الطبيب جوفيندا كيه سي الذي دخل إضرابه عن الطعام يومه التاسع يوم الاثنين، ويقول الأطباء الذين يعالجون كيه سي إن صحته تتدهور.

ويقول الطبيب إن عميد معهد الطب بالمستشفى التعليمي لجامعة تريبهوفان -حيث يعمل- قد تم تعيينه بفضل علاقاته السياسية. وطلب من الحكومة أن تلغي تعيين العميد وتدرس من جديد تعيين آخرين.

واحتشد أكثر من 300 عضو في اتحاد أطباء نيبال في كتماندو قائلين إنهم سيواصلون إضرابهم ما لم تتم تلبية مطالب جوفيندا كيه سي.

من جهتها أمرت الحكومة النيبالية جامعة تريبهوفان بإعادة دراسة تعييناتها الأخيرة.

المصدر : الألمانية