45 كرزة يوميا تساوي صحة جيدة

Cherry packs are sold at A$ 5 ($4.45), at a fruit store in central Sydney August 5, 2013. As Australia contemplates life on the other side of the mining boom, the onus is very much on the country's central bank to prop up the economy by taking interest rates to historic lows and likely keep them there for a long time to come.
undefined

تبين أن للكرز فوائد صحية كبيرة، فتناول 45 حبة من هذه الفاكهة يوميا يحسن نوعية الدم ويخفض معدل الالتهابات الناجمة عن مجموعة من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب.

وأجرى باحثون من جامعة كاليفورنيا دراسة على 18 رجلا وامرأة تتراوح أعمارهم بين 41 و61 عاما، طلب منهم تناول 45 حبة كرز أو ما يعادل 280 غراما منها طوال 28 يوما.

وأشار الباحثون إلى أن كل المشاركين كانوا في صحة جيدة، لكن لديهم ارتفاعا بسيطا بمعدلات البروتين في الدم التي تعد مؤشرا على وجود التهابات تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها من الأمراض.

وقيم الباحثون معدلات البروتين قبل وخلال وبعد أكل الكرز، وتبين أن 45 حبة تخفض مجموعة من المؤشرات للإصابة بالتهابات مسببة لأمراض مزمنة، مثل التهاب المفاصل وارتفاع ضعط الدم وداء السكري وأمراض القلب.

المصدر : يو بي آي