إصابات الكوليرا بالمكسيك تتجاوز 170

epa03839516 A fly rests on the cannula in the hand of a patient with symptoms of cholera at Juan Pablo Pina hospital in San Cristobal, Dominican Republic, 27 August 2013. More than 50 people asked for medical services during the last days due to a new outbreak of the cholera, apparently caused by contaminated water and accumulation of litter on the streets. EPA/ORLANDO BARRIA
undefined

ذكرت السلطات الصحية في المكسيك أن عدد حالات الإصابة بالكوليرا منذ بداية سبتمبر/ أيلول الماضي وصل إلى 171 حالة، مشيرة إلى وقوع وفاة واحدة فقط بسببه.

وقالت السلطات الصحية في البلاد يوم الجمعة إن أكثر الأماكن تضررا بالمرض هي ولاية هيدالجو بشمال العاصمة مكسيكو سيتي، إذ وصل عدد حالات الإصابة بالمرض هناك إلى 157 شخصا، مشيرة إلى وقوع وفاة واحدة فقط بسبب هذا المرض هناك.

وأضافت السلطات الصحية أن 70% من المرضى يمكن أن يتلقوا العلاج داخل منازلهم دون الحاجة للمكوث في المستشفيات.

وأوضحت السلطات أن الإصابات ظهرت في ولايات فيراكروز وإستادو دي مكيسكو وسان لويس بوتوسي، بالإضافة إلى العاصمة مكسيكو سيتي.

وتقول بيانات صدرت اليوم السبت عن منظمة الصحة العالمية إن هذه المعلومات تتعلق بالفترة من التاسع من سبتمبر/ أيلول الماضي وحتى الثامن عشر من أكتوبر/ تشرين الأول، مشيرة إلى أن المصابين هم 86 امرأة و85 رجلا، أم أعمارهم فتتراوح بين ثلاثة أشهر و88 عاما.

وتعد الكوليرا مرضا بكتيريا معديا ينتقل غالبا عبر المياه أو المواد الغذائية الملوثة، ويتسبب في ظهور إسهال حاد وقيء وربما يؤدي إلى الموت أيضا.

المصدر : الألمانية