أطباء: حمى غرب النيل قد تتسبب بالشلل

undefinedقال فريقان من الأطباء في الولايات المتحدة إن فيروس غرب النيل الذي قد يحدث في حالات نادرة التهابات مميتة في المخ والنخاع الشوكي قد يتسبب أيضا في إحداث حالة من الشلل تماثل شلل الأطفال.

ووصف الفريقان حالات أشخاص كانوا يعانون من درجات متفاوتة من الأعراض وأصيبوا بالشلل الجزئي واتضح فيما بعد إصابتهم بفيروس حمى غرب النيل.

وشرح الطبيب جوناثان جلاس ورفاقه بجامعة إيموري في جورجيا حالة امرأة عمرها 50 عاما كانت تعاني أساسا من صداع شديد تطور إلى حمى ثم عولجت بالمحاليل في نهاية المطاف بعد عجزها عن تحريك رأسها أو يديها أو ساقيها.

وقالوا إن هذه النتائج تشير إلى احتمال أن يكون بمقدور هذه الفيروسات أن تهاجم مباشرة المراكز العصبية الحركية في جسم الإنسان.

وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض إن 94 شخصا توفوا بفيروس غرب النيل هذا العام وأصيب بالفيروس ذاته 1963 شخصا. وأبلغ مسؤولون بمقاطعة لودون في ولاية فرجينيا أمس بأول حالة وفاة بالولاية بفيروس غرب النيل ليرتفع العدد إلى 95.

يشار إلى أن فيروس حمى غرب النيل ينتشر في قارتي آسيا وأفريقيا وظهرت أول حالة إصابة به بالولايات المتحدة عام 1999 وينتج عن لدغ البعوض الذي يلتقط العدوى من الطيور المصابة وينقلها بدوره للإنسان.

المصدر : رويترز