النفط ينخفض أكثر من 1% وسط هبوط بالأسواق العالمية

A pump jack stands idle in Dewitt County, Texas January 13, 2016. Across oil fields from Texas to North Dakota fears are growing that crude's plunge below $30 a barrel is more than just another market milestone and marks a countdown to an endgame for many shale producers that so far have braved the 18-month downturn. Picture taken on January 13, 2016. REUTERS/Anna Driver
خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تراجع إلى أكثر من 1% عند 63.46 دولارا للبرميل (رويترز-أرشيف)

تراجعت أسعار النفط إلى أكثر من 1% اليوم لتواصل النزول الذي شهدته في الجلسة السابقة مع هبوط الأسواق المالية العالمية في أعقاب واحدة من أكبر الخسائر التي سجلتها وول ستريت خلال التعاملات على الإطلاق.

وفي التعاملات الصباحية بلغ خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 66.91 دولارا للبرميل بانخفاض1.1% عن التسوية السابقة، قبل أن ينتعش بعض الشيء.

ويقل هذا السعر أكثر من أربعة دولارات عن أعلى مستوى في 2018 الذي سجله الخام الشهر الماضي.

وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 63.46 دولارا للبرميل، ليتراجع 1.1% عن التسوية السابقة قبل أن يصعد قليلا، وبذلك انخفض أكثر من ثلاثة دولارات عن أعلى مستوى منذ بداية 2018.

وهبطت الأسواق المالية أمس الاثنين بعد ارتفاع حاد في عوائد السندات الأميركية أثار القلق بشأن ارتفاع التضخم واحتمال رفع أسعار الفائدة.

وخسر المؤشر داو جونز الصناعي 4.6% أمس، وهي أكبر خسارة له بالنسبة المئوية منذ أغسطس/آب 2011، كما أن نزوله 1175 نقطة هو أكبر هبوط له على الإطلاق.

وتجاوز هذا التراجع الانخفاض التاريخي الذي مني به المؤشر أثناء الأزمة المالية العالمية عام 2008 حين هوى 777.68 نقطة.

وجاء تراجع المؤشرات مع تحرك الشركات لبيع الأسهم بهدف ضخ المزيد من الأموال (أصول) مثل السندات التي تستفيد من ارتفاع سعر الفائدة.

المصدر : رويترز