آبي يدعو محافظ "المركزي" لمواصلة جهود إنعاش الاقتصاد

Japan's Prime Minister Shinzo Abe attends a meeting of the Imperial Household Council to discuss the timeline for the abdication of Japan's Emperor Akihito at the Imperial Household Agency in Tokyo, Japan December 1, 2017. REUTERS/Toru Hanai
رئيس الوزراء الياباني أكد أن حكومته ستواصل العمل على تعزيز النمو الاقتصادي (رويترز-أرشيف)

دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم محافظ البنك المركزي هاروهيكو كورودا إلى مواصلة الجهود الرامية إلى إنعاش الاقتصاد، دون أن يؤكد ما إذا كان سيعين كورودا لمدة خمس سنوات أخرى.

وقال آبي إن الحكومة ستواصل العمل مع البنك المركزي لتعزيز النمو حتى يمكنه إعلان انتهاء الانكماش رسميا في أقرب موعد ممكن.

وأضاف آبي لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (أن أتش كي) عن كورودا "أريده مواصلة جهوده. ولكن لم أحزم أمري" بشأن من الذي سيخلف كورودا عندما تنتهي ولايته في أبريل/نيسان المقبل.

وكان آبي قد اختار كورودا لتولي قيادة البنك المركزي في 2013 لتطبيق برنامج تحفيز ضخم في إطار سياسات رئيس الوزراء لإنعاش الاقتصاد التي ساعدت على تعزيز النمو، لكنها أخفقت في زيادة التضخم إلى المستوى الذي يستهدفه البنك وهو 2%.

ونما الاقتصاد الياباني بـ2.5% في الربع الثالث من العام الماضي، في وقت قال فيه اقتصاديون إن النمو المعلن غير قابل للاستمرار، لكنهم واثقون من أن يواصل الاقتصاد النمو خلال العام الحالي بوتيرة معتدلة.

المصدر : رويترز