ارتفاع أسعار النفط إثر انخفاض المخزونات الأميركية

Workers connect drill bits and drill collars, used to extract natural petroleum, on Endeavor Energy Resources LP's Big Dog Drilling Rig 22 in the Permian basin outside of Midland, Texas, U.S., on Friday, Dec. 12, 2014. Of all the booming U.S. oil regions set soaring by a drilling renaissance in shale rock, the Permian and Bakken basins are among the most vulnerable to oil prices that settled at $57.81 a barrel Dec. 12. With enough crude by some counts to exceed the reserves of Saudi Arabia, theyre also the most critical to the future of the U.S. shale boom.
مخزونات النفط الأميركية انخفضت 9.2 ملايين برميل الأسبوع في الأول من أغسطس/آب (غيتي)

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بدعم من انخفاض مخزونات الخام الأميركية رغم أن فائض الإمدادات بوجه عام ما زال يكبح الأسواق.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت إلى 51.06 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:51 بتوقيت غرينتش بزيادة 23 سنتا، أو ما يعادل 0.45 % عن سعر الإغلاق السابق.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 47.71 دولار للبرميل، بارتفاع 16 سنتا أو ما يعادل 0.3%.

وتتجه أنظار السوق صوب البيانات الرسمية التي تصدرها إدارة معلومات الطاقة الأميركية في وقت لاحق اليوم بحثا عن مزيد من البيانات الأحدث بشأن المخزونات.

وقال معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الأميركية انخفضت 9.2 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 11 أغسطس/آب لتصل إلى 469.2 مليون برميل وذلك مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض قدره 3.1 ملايين برميل.

لكن مخزونات البنزين زادت 301 ألف برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 1.1 مليون برميل. ويؤكد المحللون أن وفرة الإمدادات تمنع الأسعار من الارتفاع أكثر.

وتعهدت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجون مستقلون مثل روسيا بخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا في الفترة بين يناير/كانون الثاني من العام الحالي ومارس/آذار 2018.

لكن ارتفاع إنتاج النفط الأميركي الذي زاد بنحو 12% منذ منتصف 2016 إلى 9.42 ملايين برميل يوميا يبدد أثر معظم هذا الخفض.

المصدر : رويترز