أسعار النفط تعود فوق 50 دولارا

Barrels are pictured at the refinery of Austrian oil and gas group OMV in Schwechat, Austria, in this October 21, 2015 file photo. OMV is expected to report Q4 results this week. REUTERS/Heinz-Peter Bader/FilesGLOBAL BUSINESS WEEK AHEAD PACKAGE - SEARCH "BUSINESS WEEK AHEAD JANUARY 25" FOR ALL IMAGES
أسعار النفط تراجعت بشدة في الفترة الأخيرة (رويترز)

عاودت أسعار النفط العالمية الارتفاع فوق خمسين دولارا للبرميل بعدما انخفضت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بأكبر مقدار أسبوعي منذ بداية العام، وبعد اتساع دائرة المؤيدين لتمديد الاتفاق العالمي لخفض إنتاج النفط.

وارتفعت الأسعار بنحو 0.9% صباح اليوم الخميس بعدما زادت بأكثر من 3.5% في تعاملات أمس الأربعاء. وبلغ سعر مزيج برنت القياسي نحو 50.7 دولارا للبرميل، في حين بلغ سعر الخام الأميركي 47.8 دولارا.

وقد أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 5.2 ملايين برميل الأسبوع الماضي، وهو ما فاق توقعات المحللين التي أشارت إلى انخفاض بمقدار 1.8 مليون.

غير أن بعض المحللين يشككون في استمرار تراجع المخزونات، وقال المحلل لدى صندوق التحوط "أجين كابيتال" جون كيلدوف إن "إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة الآن متماسك بقوة فوق معدل 9.3 ملايين برميل يوميا، وسيشهد زيادة".

من ناحية أخرى، انضم العراق والجزائر -على ما يبدو- إلى السعودية في تأييد تمديد اتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) لخفض الإنتاج.

وقالت وزارة الطاقة الجزائرية بعد اجتماع وزيري النفط الجزائري والعراقي في بغداد أمس إن البلدين يؤيدان تمديد الاتفاق المبرم بين أوبك ومنتجين آخرين لخفض إنتاج النفط.

ورغم ذلك، لا تزال المخاوف من زيادة إنتاج النفط في الولايات المتحدة وليبيا ونيجيريا تضغط على الأسعار.

المصدر : وكالات