فوربس: ثروة ترمب تنخفض إلى 3.5 مليارات دولار

ABERDEEN, SCOTLAND - JUNE 25: Presumptive Republican nominee for US president Donald Trump visits Trump International Golf Links on June 25, 2016 in Aberdeen, Scotland. The US presidential hopeful was in Scotland for the reopening of the refurbished Open venue golf resort Trump Turnberry which has undergone an eight month refurbishment as part of an investment thought to be worth in the region of two hundred million pounds. (Photo by Jeff J Mitchell/Getty Images)
ثروة ترمب التي قدرتها فوربس تساوي ثلث ما قال إنه يملكه أثناء حملته الانتخابية (غيتي)

أظهرت أحدث قائمة لأغنى أغنياء العالم من مجلة فوربس أن ثروة الرئيس الأميركي دونالد ترمب تراجعت إلى 3.5 مليارات دولار من 4.5 مليارات دولار، بينما احتفظ مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس بصدارة القائمة.

وبذلك تراجع ترمب من المركز الـ336 في قائمة العام الماضي إلى المركز الـ544 في قائمة عام 2017. وأوضحت المجلة في بيان أن "العقارات في وسط مانهاتن (في نيويورك) تراجعت، وبالتالي ثروة دونالد ترمب".

وثروة الـ3.5 مليارات دولار هي نحو ثلث ما قال ترمب إنه يملكه أثناء حملته الانتخابية للرئاسة، حيث قال آنذاك إن ثروته تزيد على عشرة مليارات دولار.

غيتس في الصدارة
واحتفظ بيل غيتس بالمركز الأول للعام الرابع على التوالي بثروة قدرها 86 مليار دولار ارتفاعا من 75 مليار دولار في العام الماضي.

وجاء في المركز الثاني رئيس مجلس إدارة شركة "بركشاير هاثاواي" الملياردير وارن بافيت، بثروة تبلغ 75.6 مليار دولار، ارتفاعا من 60.8 مليار دولار.

وفي المركز الثالث حل مؤسس شركة "أمازون" جيف بيزوس بثروته التي تضخمت من 27.6 مليار دولار في العام الماضي إلى 72.8 مليار دولار، مما يجعله أكبر رابح على قائمة 2017.

وقد تأهل مزيد من الأثرياء لدخول قائمة فوربس هذا العام التي تضمنت 2043 مليارديرا.

المصدر : رويترز + واشنطن بوست