نجلا ترمب يفتتحان ناديا فخما للغولف في دبي

A sign is seen after which the words "Trump International Golf Club" were reaffixed after being removed on Thursday, at the AKOYA by DAMAC development in Dubai December 12, 2015. The Dubai real estate firm DAMAC Properties, which is building a $6 billion golf complex with Donald Trump on Thursday stripped the property of his name and image amid a backlash over the U.S. presidential candidate's proposal to ban all Muslims from entering the U.S. REUTERS/Stringer
صورة من موقع المشروع قبل اكتماله (رويترز)

يفتتح نجلا الرئيس الأميركي دونالد ترمب في إمارة دبي يوم السبت المقبل ناديا فخما للغولف، في أول حدث بارز لمجموعة ترمب المالية والعقارية منذ تسلمه الرئاسة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وجاء في دعوة وجهتها مجموعة "داماك" العقارية الإماراتية: "انضموا إلينا في حفل افتتاح وجهة الغولف الأيقونة ترمب إنترناشيونال غولف كلوب دبي".

وسيحضر حفل الافتتاح نجلا ترمب: دونالد الابن وإريك، اللذان يديران مجموعة والدهما منذ أن أعلن قبل نحو شهر تخليه عن إدارتها طوال ولايته الرئاسية، لتجنب تضارب المصالح مع مسؤولياته في البيت الأبيض.

وكان الاتفاق بين ترمب وشركة داماك قد أعلن عام 2014، ويشمل استخدام العلامة التجارية والإدارة في هذا المشروع الذي يضم مئة فيلا فاخرة حول نادي الغولف.

وفي الفترة بين فوز ترمب بالانتخابات وتسلمه للمنصب، صرح بأنه رفض صفقة بملياري دولار مع شركة عقارية كبيرة في دبي، نظرا لمنصبه الجديد. وأكدت داماك أنها أجرت محادثات مع ترمب.

وقد أثار انتخاب ترمب مخاوف من تضارب المصالح، خاصة بسبب أعماله في الخارج مثل تركيا وكوريا الجنوبية والبرازيل.

وأكدت مجموعة ترمب -التي تضم فنادق ومباني فخمة وملاعب غولف في أنحاء العالم- أنها لن توقع أي عقد في الخارج طوال ولاية ترمب الرئاسية، وستنهي العقود التي يجري التفاوض في شأنها حاليا.

لكن رغم ذلك، لا يبدو أن ترمب تخلى تماما عن مصالحه التجارية كما طلب منه الجهاز الحكومي للأخلاقيات، حسبما تقوله وكالة الصحافة الفرنسية.

وهاجم الرئيس الأميركي الأسبوع الماضي سلسلة متاجر "نوردستروم" لأنها توقفت عن بيع الملابس التي تحمل العلامة التجارية لابنته إيفانكا، ليسلط الضوء مجددا على تداخل المصالح بين منصب الرئاسة والمصالح التجارية لعائلته.

المصدر : وكالات