اتفاقات بين قطر والهند لتعزيز التعاون الاقتصادي

"أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس وزراء الهند نارندرا مودي يشهدان في الدوحة اليوم الأحد توقيع مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات الاقتصاد والتنمية" وكالة الأنباء القطرية
أمير قطر ورئيس وزراء الهند يحضران مراسم التوقيع (القطرية)

وقعت قطر والهند اليوم الأحد على اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات البنية التحتية والاستثمار والسياحة والتعليم والصحة وتبادل المعلومات المتعلقة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وشهد مراسم التوقيع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس وزراء الهند نارندرا مودي خلال زيارته الدوحة، حيث اتفق الجانبان أيضا على تشكيل لجنة إستراتيجية عليا للتنسيق ومتابعة التعاون المشترك.

وقطر هي أكبر مورد للغاز الطبيعي المسال للهند، إذ تزودها بنحو 65% من احتياجاتها. ويقدر حجم التبادل التجاري بين البلدين بـ15 مليار دولار سنويا.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن مباحثات أمير قطر ورئيس الوزراء الهندي شملت "العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها لما فيه خير ومصلحة شعبيهما، إضافة إلى توثيق أواصر التعاون المشترك في مختلف المجالات، ولا سيما في المجال التجاري والاقتصادي والاستثمار والصناعة والطاقة".

وذكرت الوكالة القطرية أن الجانبين اتفقا على "وضع آلية مناسبة لتسريع إجراءات منح تأشيرات رجال الأعمال وتأشيرات السياحة لمواطني البلدين".

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)