أسعار الذهب بأدنى مستوى في شهر

epa03958159 A customs officer (R) shows 24 gold bars to media after being seized at the Netaji Subhash Chandra Bose International Airport in Calcutta, Eastern India, 20 November 2013. As many as 24 gold bars weighing a kilogram each, lying unclaimed in two bags in an empty aircraft, were recovered by the airport officials while checking the aircraft on 19 November 2013. EPA/STR
فقد الذهب 3% من قيمته الأسبوع الماضي (الأوروبية)

هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في شهر اليوم الاثنين تحت ضغط صعود الدولار بعد تصريحات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) تنبئ برفع أسعار الفائدة، بما يشير إلى احتمال أن تكون الزيادة التالية الشهر المقبل.

ويمثل هذا الهبوط مزيدا من الخسائر للمعدن الأصفر الذي سجل الأسبوع الماضي أكبر انخفاض منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، حيث صعد الدولار بفعل توقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية قريبا.

ويعنى توجه المستثمرين لشراء الدولار مزيدا من الخسائر للذهب الذي يعتبر ملاذا آمنا رئيسيا مقابل العملة الأميركية.

وستتجه الأنظار إلى رئيسة مجلس الاحتياطي الأميركي جانيت يلين التي ستتحدث عن اقتصاد بلادها والسياسة النقدية غدا الثلاثاء، وقد تعطي تصريحاتها المرتقبة المزيد من الإشارات حول عدد مرات رفع أسعار الفائدة المرتقبة وتوقيتات حدوثها.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بآسيا إلى 1214.16 دولارا للأوقية. وكان المعدن الأصفر لامس خلال الجلسة أدنى مستوى منذ 23 فبراير/ شباط عند 1208.15 دولارات للأوقية.

وهبط المعدن الأصفر 3% خلال الأسبوع الماضي.

وارتفع الدولار اليوم لأعلى مستوى بأسبوع ونصف الأسبوع أمام سلة من العملات، مواصلا مكاسب الأسبوع الماضي، مع زيادة التوقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية في أبريل/ نيسان القادم.

المصدر : رويترز