ارتفاع الاستثمارات الصينية واليابانية في كوريا الجنوبية

Traders work in front of screens showing the Korea Composite Stock Price Index (KOSPI) and the exchange rate between the U.S. dollar and the South Korean won at the Korea Exchange Bank, right, at the Korea Exchange Bank headquarters in Seoul, South Korea, Friday, Jan. 16, 2015. Asian stocks were sharply lower Friday after a surprise move by the Swiss National Bank to abandon its efforts to keep its currency artificially cheap shocked the market. South Korea's Kospi fell 1.4 percent to 1,887.10. (AP Photo/Ahn Young-joon)
مشتريات الصينيين واليابانيين من الأسهم والسندات الكورية الجنوبية زادت (أسوشيتد برس)

زادت استثمارات الصين واليابان في كوريا الجنوبية بأكثر من الضعف في 2014 مقارنة بالعام السابق لتصل إلى مستويات غير مسبوقة، حيث زادت مشتريات الصينيين واليابانيين من الأسهم والسندات الكورية الجنوبية.

وبلغت استثمارات الصينيين واليابانيين في كوريا الجنوبية -صاحبة رابع أكبر اقتصاد آسيوي العام الماضي- حوالي 7.38 تريليونات وون (6.73 مليارات دولار) وهو ما يزيد على ضعف حجم الاستثمارات في العام السابق، حيث كان 3.54 تريليونات وون, بحسب بيانات هيئة الرقابة المالية الكورية الجنوبية.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن بيانات هيئة الرقابة المالية تشمل الاستثمارات الأجنبية في سوق الأوراق المالية المحلية والسندات، مضيفة أن حجم استثمارات الصينيين واليابانيين وصل إلى أعلى مستوياته منذ بدء نشر هذه البيانات عام 2009.

وكان الرقم القياسي السابق لهذه الاستثمارات قد تم تسجيله في 2010 وقدره 6.66 تريليونات وون.

ونقلت يونهاب عن مسؤول في سوق المال الكورية الجنوبية قوله إن تدفق رؤوس الأموال من الصين يأتي في إطار جهود بكين لتنويع احتياطيات النقد الأجنبي لديها إلى جانب استمرار سياسات التيسير الكمي النقدي في اليابان والتي تضخ كميات كبيرة من الأموال لتعزيز الاقتصاد.

المصدر : الألمانية