إيرباص تعلن تجاوز طلبياتها 5000 طائرة

epa03744170 The new Airbus A350 XWB aircraft takes off for its first test flight from the airport of Blagnac, Southern France, 14 June 2013. The test comes three days before the start of the biennial Paris Air Show, where Airbus and Boeing traditionally do battle for aircraft orders. The A350 uses light carbon-composite materials instead of aluminium, allowing airlines to make savings on fuel. It will have a capacity of between 270 and 350 passengers and is scheduled to enter service in late 2014. EPA/GUILLAUME HORCAJUELO
undefined

أعلنت الشركة الأوروبية لصناعة الطائرات "إيرباص" الأربعاء أن طلبياتها تجاوزت لأول مرة في تاريخها خمسة آلاف طائرة.

وأوضحت الشركة أن حجم الطلبيات المدون لديها حقق في يونيو/حزيران الماضي ارتفاعا بواقع 241 طائرة، ليصل إجمالي الطائرات المطلوبة من الشركة إلى 5109 طائرات.

وأضافت الشركة أن هذا الحجم يعتبر رقما قياسيا على المستوى العالمي.

وتسعى إيرباص إلى أن يبلغ الارتفاع في إجمالي طلبياتها من الطائرات الجديدة خلال العام الحالي 800 طائرة على الأقل. وقد قاربت الشركة تحقيق هذا الرقم، إذ بلغ الارتفاع في عدد الطلبيات الجديدة خلال النصف الأول من العام الحالي 722 طائرة وذلك بعد استبعاد الطلبيات التي تم إلغاؤها.

يذكر أن معرض لوبورجيه للطيران الذي عقد الشهر الماضي قرب العاصمة الفرنسية باريس يعد أحد أسباب رواج طلبيات إيرباص.

وكانت قيمة طلبات شراء طائرات جديدة في المعرض قد تجاوزت حاجز مائة مليار دولار. جاء ذلك وسط استفادة شركتي صناعة الطيران العملاقتين بوينغ الأميركية وإيرباص الأوروبية من تنامي الطلب العالمي على الطائرات التي تتمتع بكفاءة في استهلاك الوقود، ومن النمو الذي تشهده شركات الطيران المنخفض التكلفة، ومن تنامي قطاع الطيران المدني في الاقتصادات الصاعدة مثل الصين والهند والبرازيل.

المصدر : الألمانية