ارتفاع أرباح الشركات الصناعية في الصين

(FILES) This handout picture taken by Vallourec on March 30, 2009 shows workers at the Vallourec factory in Changzhou, east China's Jiangsu province. China on May 10, 2013 announced the start of an investigation into the dumping of seamless steel tubes and pipes in domestic markets by firms from the Europe, the United States, and Japan after receiving a complaint from a Chinese company. Beijing urged the European Union on May 9, to avoid engaging in protectionism, after Brussels proposed an anti-dumping levy on imports of Chinese solar panels.
undefined

نمت الأرباح المجمعة للشركات الصناعية الرئيسية في الصين بنسبة 9.3% في أبريل/نيسان الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وذلك في تباطؤ نمو بلغت نسبته 12.1% في الربع الأول من العام الجاري.

وأوضحت مصلحة الدولة للإحصاء في بيان صدر اليوم أن أرباح الشركات الصناعية التي تتجاوز إيراداتها السنوية عشرين مليون يوان (3.26 ملايين دولار) بلغت 436.68 مليار يوان (71.5 مليار دولار) الشهر الماضي.

وارتفعت أرباح الشركات بنسبة 11.4% على أساس سنوي، لتصل إلى 1.61 تريليون يوان (263 مليار دولار) خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وحسب بيان المصلحة، فإن الشركات الخاصة شهدت أعلى معدلات النمو مع ارتفاع أرباحها المجمعة بنسبة 17.9% على أساس سنوي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام، في حين سجلت الشركات المملوكة للدولة أبطأ وتيرة للنمو بنسبة بلغت 2.7% خلال تلك الفترة.

ومن بين 41 قطاعا صناعيا، شهد ثلاثون قطاعا نموا للأرباح خلال الأشهر الأربعة الأولى، بينما انخفضت أرباح ثمانية قطاعات.

وكان من اللافت تراجع الأرباح في قطاع استخراج النفط والغاز الطبيعي بنسبة 7.9%على أساس سنوي خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أبريل/نيسان الماضي.

المصدر : وكالات