مبيعات الإعلانات تزيد أرباح فيسبوك 58%

(Files) May 10, 2012 file photo shows a view of and Apple iPhone displaying the Facebook app's splash screen in front of the login page in Washington, DC. It was announced June 18, 2012 that Facebook will pay $10 million to settle a lawsuit from users who claimed their names, images and other information were improperly used in advertising described as "sponsored stories," court documents showed. According to documents dated earlier this month and available online, Facebook and a series of plaintiffs submitted an agreement to a federal judge in San Jose, California. The lawsuit was filed in 2011 by a group led by a Washington state Internet user named Angel Fraley. The suit alleged that Facebook users, including minors, had their names and likenesses used in ads without their permission. AFP PHOTO / Karen BLEIER / FILES
undefined

أعلن عملاق شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك أمس ارتفاع مبيعاته خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 58% لتصل إلى 219 مليون دولار، وتعزى هذه الطفرة في الأرباح لنمو الإعلانات على خدماتها للأجهزة المحمولة ممثلة في الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، حيث زادت إيرادات هذا القطاع بنسبة 30% مقارنة بالفترة نفسها من 2011.

وأشارت شركة فيسبوك إلى أن حجم الإيرادات زاد من 1.06 مليار دولار إلى 1.46 مليار دولار خلال الربع الماضي، وقدرت عائدات الشركة من الإعلانات بنحو 1.25 مليار دولار، وارتفع عدد مستخدمي فيسبوك في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري بنسبة 23% ليناهز 1.11 مليار شخص، منهم 751 مليونا يدخلون الموقع عن طريق أجهزتهم المحمولة.

حجم أرباح فيسبوك جاء دون ما ينتظره المحللون في الأسواق غير أن الإيرادات فاقت توقعاتهم

وقد جاء حجم الأرباح دون ما ينتظره المحللون في الأسواق، غير أن الإيرادات فاقت توقعاتهم، ويقول الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ إن شركته حققت تقدما كبيرا في الأشهر الأولى من العام الجاري، حيث أطلقت العديد من المنتجات المثيرة للاهتمام.

تراجع السهم
وتأتي هذه البيانات في حين تراجع سعر سهم فيسبوك منذ طرحه للاكتتاب العام الأولي في مايو/أيار 2012 بسعر 45 دولارا، وبلغ سعر السهم في ختام تعاملات أمس 27.43 دولارا. ويشعر المستثمرون بالقلق من صعوبة تحويل النمو الكبير لمستخدمي الموقع عبر الأجهزة المحمولة إلى أرباح إعلانية.

ويتوقع أن ترتفع حصة فيسبوك من إجمالي سوق الإعلانات على الإنترنت في الولايات المتحدة من 6.5% هذا العام مقارنة بنسبة 5.9% في 2012 حسب موقع إي ماركيتر، ويضيف الأخير أن هذا السوق زاد بنسبة 14.8% خلال الربع الأول من هذا العام ليحقق ما قيمته 9.64 مليارات دولار.

المصدر : وكالات