بريطانيا تعتزم إصدار صكوك إسلامية

Britain's Prime Minister David Cameron, flanked by Deputy Prime Minister Nick Clegg (L), Culture Secretary Maria Miller (2ndR) and Business Secretary Vince Cable (R), speaks about Lord Justice Brian Leveson's report on media practices in Parliament in this still image taken from video in London November 29, 2012. Cameron rejected the idea of a law to regulate the British
undefined

تعتزم بريطانيا إصدار صكوك إسلامية لتصبح أول بلد خارج العالم الإسلامي يصدر هذا النوع من الأوعية الاستثمارية المتوافقة وأحكام الشريعة الإسلامية. ومن المتوقع أن يبلغ حجم الإصدار مائتي مليون جنيه إسترليني.

ويعتزم رئيس الوزراء ديفد كاميرون تدشين مؤشر مالي إسلامي جديد اليوم في بورصة لندن لتصبح المدينة أكبر مركز للتمويل الإسلامي خارج الدول الإسلامية، على حد وصفه.

تأتي هذه الخطة في إطار المساعي البريطانية الرامية للاستحواذ على حصة أكبر من سوق التمويل الإسلامي سريع النمو والتي من المتوقع أن يقفز حجمها خلال العام المقبل إلى تريليوني دولار.

ومن المقرر أن يتتبع المؤشر الجديد حركة الاستثمارات المالية المتوافقة مع قواعد الشريعة الإسلامية.

وسيتزامن إطلاق المؤشر، مع انعقاد المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي في لندن الذي يعقد لأول مرة في دولة غير مسلمة.

وسيكون العاهل الأردني، عبد الله الثاني، والرئيس الأفغاني، حامد كرزاي، ورئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، من بين ما يقرب من 1800 شخصية سياسية واقتصادية يتوقع حضورها للمؤتمر.

المصدر : الجزيرة + وكالات