قمة أوروبية رباعية لبحث أزمة اليورو

epa03232237 New French President Francois Hollande (C) is welcomed by other heads of states and governments at the start of an informal EU summit in Brussels, Belgium, 23 May 2012. EU head of states are meeting in Brussels for an informal EU summit on economic growth, which marks French President Francois Hollande's debut on the EU scene. France is expected to push on the issue of eurobonds, which has put it at loggerheads with Germany. EPA/OLIVIER HOSLET
undefined

يجتمع زعماء فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا في روما يوم 22 يونيو/حزيران للتباحث بشأن أزمة منطقة اليورو.

وقالت صحيفة لو فيغارو الفرنسية نقلا عن مصادر بالحكومة الإيطالية إن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي اقترح عقد اجتماع مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي، لكن كانت هناك صعوبات في تحديد موعد.

وأبدت ميركل ترحيبا فاترا بالفكرة التي قال مونتي إنها ضرورية لاستجلاء المسائل ذات الصلة قبل عقد قمة شاملة للاتحاد الأوروبي في 28 و29 يونيو/حزيران.

وقالت لو فيغارو إن الاجتماع الرباعي بشأن أوروبا قد يجري بعد انتخابات اليونان وفرنسا.

ويتوجه اليونانيون إلى مراكز الاقتراع في 17 يونيو/حزيران في انتخابات عامة جديدة يخشى كثيرون من أنها قد تسفر عن حكومة تلغي برنامج المساعدة الدولي وتؤدي إلى خروج اليونان من منطقة اليورو.

وتجري فرنسا انتخابات برلمانية في نفس اليوم حيث يأمل الرئيس الاشتراكي الجديد أن يفوز اليساريون بأغلبية ستساعده في تنفيذ خطته للضرائب والإنفاق.

المصدر : رويترز