مليارات لتمويل الدول الفقيرة بآسيا

epa03025624 A view of the logo at the front building of the Asian Development Bank (ADB) in Mandaluyong City, east of Manila, Philippines, 06 December 2011. The ADB on 06 December downgraded its growth forecast for emerging East Asia next year amid a worsening euro debt crisis and a fragile US economy. The Manila-based ADB said East Asia's economy was now expected to expand at a slower rate of 7.2 per cent in 2012, down from its September forecast of 7.5 per cent.
undefined
كشف بنك التنمية الآسيوي عن أن أكثر من ثلاثين دولة مانحة تعهدت بتوفير 12.4 مليار دولار لتمويل القروض الميسرة للدول الأشد فقرا في آسيا.

وأوضح رئيس البنك هاروهيكو كورودا أن هذه الأموال الجديدة ستستخدم لتمويل مشروعات صندوق التنمية الآسيوي التابع للبنك خلال الفترة من 2013 حتى 2016 في ظل مخاطر تباطؤ الاقتصاد العالمي.

 
وفي مؤتمر صحفي بعد اجتماع مجلس محافظي البنك في العاصمة الفلبينية مانيلا حيث يوجد مقر البنك، أعرب كورودا عن التقدير الشديد للدعم والسخاء من جانب الدول المانحة في ضوء التحديات الصعبة الداخلية التي تواجه الكثير من هذه الدول.
 

واعتبر أن تجديد تمويل صندوق التنمية الآسيوي سوف يساعد في إقراض الدول للمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام الصديق للبيئة من خلال الاستثمار في البنية الأساسية والتعليم وشبكات التأمينات الاجتماعية ومصادر الطاقة المتجددة والنظيفة وغير ذلك.

يذكر أن صندوق التنمية الآسيوي يمول المشروعات الرامية إلى تنمية البنية الأساسية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

وأشار بنك التنمية الآسيوي الذي يدير الصندوق إلى أنه خلال السنوات الأربع المقبلة سيتم تحديث حوالي 16 ألف كيلومتر من الطرق وتوفير فرص اقتصادية جديدة وزيادة إتاحة الخدمات الاجتماعية لأكثر من 20 مليون شخص.

كما سيستفيد أكثر من 2.5 مليون طالب من برنامج تحديث المدارس، وسيحصل أكثر من 340 ألف أسرة على الكهرباء، وحوالي مليون أسرة على المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي.

المصدر : وكالات