جنرال موتورز تضاعف أرباحها

/AFP / Chevrolet cars are offered for sale in a dealership December 2, 2008 in Chicago, Illinois. U.S. auto makers today announced sales have fallen for the 13th consecutive months. General Motors Corp, the maker


حققت شركة جنرال موتورز الأميركية العملاقة للسيارات أرباحا صافية بقيمة 3.2 مليارات دولار خلال الربع الأول من هذا العام، وهي بذلك تزيد بأكثر من ثلاثة أمثال مستواها في الربع ذاته من العام الماضي.

وعزي النمو الكبير في الأرباح إلى تحقيق مبيعات قوية من السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، إلى جانب تقليص أكبر للنفقات الإدارية.

وأوضحت الشركة أنها سجلت خلال الفترة المذكورة إيرادات بقيمة 36.2 مليار دولار، مقارنة بأقل من 31.5 مليارا في الربع الأول من العام الماضي.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة ومديرها التنفيذي دانييل أكيرسون في بيان إلى تمكن الشركة من مواصلة تحسنها منذ أن خرجت من عملية إعادة الهيكلة خلال فترة إفلاسها عام 2009.

وقال أكيرسون إن جنرال موتورز حققت خمسة فصول متتالية من الأرباح بفضل الطلب الاستهلاكي القوي على سياراتها الجديدة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وإلى هيكل النفقات التنافسي الذي سمح بتعزيز علاماتها التجارية حول العالم والتركيز على تنشيط نمو قطاع السيارات المربح.

وكان صافي أرباح الشركة التي حققتها في الربع الأول من 2010 قد بلغ 865 مليون دولار.

المصدر : وكالات