مبيعات السيارات بأميركا تفقد قوة الدفع

afp : The all new 2009 Dodge Ram comes off the assembly line at the Warren Truck Assembly Plant on September 12, 2008 in Warren, Michigan. Chrysler LLC held an event today
مبيعات السيارات بالولايات المتحدة ستهبط بنسبة 7% هذا الشهر (الفرنسية)

قالت صحيفة أميركية إن من المتوقع هبوط مبيعات السيارات الأميركية هذا الشهر بعد قوة الدفع التي حدثت في الربع الأول من العام الحالي، مما يعني أن صناعة السيارات لا تزال تواجه مشكلات أكبر مما كان متوقعا.

 
ونقلت صحيفة ديترويت نيوز عن محللين أن مبيعات السيارات بدأت قوية أوائل الشهر الحالي لكنها ضعفت مع ارتفاع سعر البنزين ومع العواصف التي ضربت الغرب الأوسط وجنوب الولايات المتحدة، وهبوط واردات أجزاء السيارات من اليابان بسبب كارثة الزلزال.
 
ونقلت الصحيفة عن دون همفري نائب رئيس شركة جي دي باور تراكنغ أسوشييتس التي تتابع أرقام سوق السيارات أن الصناعة تواجه حاليا أكبر تحد منذ فترة الركود الاقتصادي حيث بدأ نقص واردات أجزاء السيارات من اليابان يؤثر بصورة كبيرة على إنتاج السيارات بالولايات المتحدة.
 
وتوقعت الشركة هبوط مبيعات السيارات بالولايات المتحدة إلى 1.2 مليون سيارة في الشهر الحالي لتسجل انخفاضا بنسبة 7% عن الشهر الماضي.
 
وتقول ميشل كريبس من مؤسسة إدموندس للتحليلات إن جنرال موتورز قد تستعيد المركز الأول بالنسبة للمبيعات في الولايات المتحدة هذا الشهر بعد أن تغلبت عليها فورد في الشهر الماضي للمرة الثانية منذ 1998، وزادت عن مبيعاتها بـ5600 سيارة.
المصدر : الصحافة الأميركية