مكسيكانا تعلق رحلاتها الجوية

FILES) A Mexicana de Aviacion airliner flies over Mexico City on August 3, 2010. Mexican group "Tenedora K" acquired the 95 percent of the shares of "Nuevo Grupo Aeronautico", made up by Mexicana de Aviacion and its two subsidiaries, Mexicana Click and Mexicana Lin


أعلنت شركة مكسيكانا تعليق جميع رحلاتها الجوية اعتبارا من اليوم السبت إلى أجل غير مسمى بسبب ما تواجهه من أزمة مالية حادة لن تمكنها من إجراء عقود تضمن استمرار عملياتها.

والشركة -التي تعد الكبرى بين شركات الطيران في المكسيك من حيث عدد المسافرين- صنفت كشركة متعثرة جراء الخسائر التي منيت بها، خاصة بعد تفشي مرض إنفلونزا الخنازير في المكسيك العام الماضي الذي أثر بشكل كبير على السياحة في ذلك البلد.

وجاء قرار الشركة بعد إعلان مجموعة (كي تينيدورا) الاستثمارية -التي تستحوذ على معظم أسهم مكسيكانا المتعثرة- أنها ما زالت تبحث عن مستثمرين إضافيين لدعمها في تشغيل شركة الطيران.

ومكسيكانا -التي تعد أقدم شركة طيران في المكسيك- قد تقدمت بطلب لإشهار إفلاسها في وقت سابق من الشهر الجاري, بعد أن فشلت في إقناع طياريها وطواقم الضيافة بخفض أجورهم التي تتجاوز بنسبة 50% أجور شركات الطيران الأميركية.

المصدر : وكالات