كردستان العراق جاذبة للاستثمارات

An engineer walks in the grounds of the Khurmala oilfield, 10 kms south of the Iraqi Kurdish city of Arbil, 310 km north of Baghdad, on July 18, 2009. The new oil refinery has a projected capacity of 40,000 barrels per day (bpd).


أعلن رئيس هيئة الاستثمار في حكومة إقليم كردستان العراق هيرش محرم، أن حجم الاستثمارات الأجنبية في الإقليم فاق 12 مليار دولار.

وتوقع تدفق المزيد من هذه الاستثمارات، موضحا أن الحكومة تعمل حاليا على وضع الخطط اللازمة لجذب الاستثمارات العربية، وخاصة الخليجية.

وبين محرم أن زيارة رئيس حكومة الإقليم برهم صالح الأخيرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تندرج في إطار جذب الاستثمار، معتبرا الزيارة نقطة تحول في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الإقليم والإمارات.

وكشف محرم عن دعوة وجهت إلى وزيرة التجارة الإماراتية لزيارة الإقليم برفقة وفد من رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين لمعاينة الأوضاع الأمنية، والبحث عن فرص الاستثمار في شتى المجالات الاقتصادية والتجارية.

واعتبر أن المناخ الاقتصادي في الإقليم خصوصا وبالعراق بشكل عام جاذب للاستثمارات، مشيرا إلى أن حكومة الإقليم بانفتاحها على الدول العربية تهدف إلى جعل الإقليم منفذا ومنطلقا لدخول المستثمرين العرب إلى العراق.

وتؤكد حكومة الإقليم على الحاجة للمزيد من الاستثمارات، وتحديدا في مجال الصناعات النفطية والطاقة، وتأسيس المصافي لسد الاحتياجات المحلية، إلى جانب الحاجة المتزايدة في قطاع السياحة.

المصدر : الألمانية