موظفو بريطانيا لا يتمتعون بإجازاتهم كاملة


undefinedأظهر استطلاع شمل بضعة آلاف من الموظفين البريطانيين أن الكثيرين منهم لا يأخذون عطلاتهم بالكامل بسبب أعباء العمل الضخمة والخوف من أن يؤدي الوقت الذي يتغيبون فيه عن العمل إلى الإضرار بمستقبلهم.

وأشار الاستطلاع الذي شمل أكثر من 3500 عامل في كل أنحاء بريطانيا هذا الشهر، إلى أن نحو ثلثي الموظفين يشعرون بقدرة أكبر على الإنتاج بعد القيام بعطلة ولكن أقل من النصف يستغلون كل عطلاتهم.

وقال بول راباسيول مدير شركة ريد دوت كو دوت يو كيه التي أجرت الاستطلاع إن "الناس مشغولون بشكل أكبر مما لا يسمح لهم بالقيام بعطلة". وأضاف أنه "رغم أن معظمهم يقولون إنه يوجد عمل كثير يقومون به فإن البعض يخشى أن يؤدي قيامهم بعطلات إلى الإضرار بمستقبلهم ويجعلهم في مقدمة العمالة الزائدة".

وقالت شركة ريد إن واحدا من بين كل خمسة موظفين يأخذ أقل من ربع العطلات المسموح له بها، وإن 39% من الرجال و49% من النساء يأخذون إجازاتهم بالكامل.

ويقول 44% من العاملين إن السبب الأساسي لعدم تمتعهم بعطلات هو وجود عمل كثير يقومون به. وأوضح الاستطلاع أن أكثر من ثلاثة أرباع الموظفين يعتقدون أنه تكون لديهم أفكار أفضل بالنسبة للعمل أثناء العطلات أو لدى عودتهم فورا من العطلة، ولكن 56% من أرباب العمل لا يصرون على أن يأخذ موظفوهم حقهم في العطلات بشكل كامل.

المصدر : رويترز