BAA البريطانية تفوز بعقد لإدارة مطارين بعمان


undefinedقالت شركة (BAA) -أكبر شركة بريطانية لإدارة المطارات- إن الكونسورتيوم الذي تشارك فيه فاز بوضع صاحب أفضل عرض لخصخصة مطاري السيب وصلالة في سلطنة عمان.

وقالت الشركة في بيان إنه عند وضع اللمسات النهائية على العقد الذي يسري لمدة 25 عاما فإنها وشريكيها -وهما مجموعة سهيل باهوان المحلية وشركة (ABB) إيكويتي فنتشرز- سيملكون حصة تبلغ 75% من الشركة الجديدة.

وقالت (BAA) إن الشركة الجديدة ستستثمر 130 مليون جنيه إسترليني (أكثر من 190 مليون دولار) في تطوير منشآت المطارين مع التركيز على إقامة مبنى جديد للركاب في مطار السيب الذي يخدم العاصمة مسقط، ويخدم مطار صلالة جنوب السلطنة. ومن المقرر الانتهاء من إقامة المبنى في منتصف عام 2006.

وقال وزير النقل والاتصالات مالك بن سليمان المعمري إن (BAA) ستملك 25% من الشركة الجديدة بينما ستملك مجموعة سهيل 35% وشركة (ABB) ستملك 15% وستحتفظ الحكومة العمانية بحصة 20%، وستملك شركة عمان للخدمات الجوية 5%.

وقال الوزير لوكالة الأنباء العمانية إن الشركة الجديدة للحكومة ستدفع بموجب الصفقة نسبة مئوية من العائدات طيلة فترة التعاقد. وقال مسؤولون عمانيون إن المطارين حققا عائدات بلغت نحو 20 مليون دولار في عام 2000.

المصدر : رويترز