أزنافور بافتتاح الدورة 16 لمهرجان موازين بالمغرب

French singer Charles Aznavour performs on stage during a concert at the Barclaycard Center in Madrid, Spain, 31 January 2017. Aznavour 92-years-old and well-known for songs such as 'La Boheme', 'La Mamma' or "Venece without you'.
شارل أزنافور له أكثر من ستمئة أغنية بثماني لغات مختلفة وشارك في أكثر من ستين فيلما سينمائيا (الأوروبية)

يتوقع أن يكون الفنان وكاتب الأغاني الفرنسي الشهير شارل أزنافور نجم افتتاح الدورة الـ 16 لمهرجان "موازين إيقاعات العالم" الذي تنظمه جمعية "مغرب الثقافات" في العاصمة الرباط من 12 إلى 20 مايو/أيار المقبل.

وقالت الجمعية في بيان إن المهرجان يؤكد -من خلال استقباله لهذه الأيقونة بمناسبة إحياء السهرة الافتتاحية لمسرح محمد الخامس الوطني- أنه ليس فقط ذا توجه دولي ولكنه يكرس مرة أخرى "التزامه المتواصل لفائدة وصول الجمهور المغربي للأسماء الكبرى على الساحة الدولية".

وخاض أزنافور (92 عاما) -الذي أطلقت عليه القناة التلفزيونية الأميركية "سي أن أن" عام 1988 لقب "فنان القرن"- مشوارا فنيا امتد على مدى نحو سبعة عقود وبلغت مبيعات أسطواناته مئة مليون نسخة، وألف أكثر من ستمئة أغنية وردد أغانيه بثماني لغات مختلفة كما شارك في أكثر من ستين فيلما سينمائيا.

وتأسس "مهرجان موازين إيقاعات العالم" عام 2001، وحقق نجاحا كبيرا بفضل الأسماء الكبيرة التي يجذبها كل عام والتي تتنوع بين الشرق والغرب. وتدفق عليه في الدورة السابقة أكثر من 2.6 مليون شخص.

المصدر : وكالات