مهرجان الشتاء في "كتارا" يجذب الجماهير

A man walks at Katara Cultural Village in Doha, Qatar October 4, 2016. Picture taken October 4, 2016. REUTERS/Stringer
مهرجان الشتاء في "كتارا" ينظم للعام الرابع على التوالي (رويترز)

يجذب مهرجان الشتاء الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" في قطر للعام الرابع على التوالي، الكثير من الزوار الذين قدموا ليشاركوا في الفعاليات المتنوعة والمسابقات المختلفة التي تشمل عدة مواضيع وجوانب.

ويشارك مركز قطر للتراث والهوية في هذا المهرجان الذي يستقبل الزوار من الساعة الرابعة وحتى العاشرة مساء، حتى 26 يناير/كانون الثاني الجاري بمجموعة من الأنشطة التثقيفية والتوعوية التي تخص التراث القطري والهوية الوطنية، بالإضافة إلى عروض مسرحية ومحاضرات وبرامج عن فصل الشتاء.

كما يتم التعريف بأنواع وأشكال الكثير من النباتات والزهور المحلية ومناطق ظهورها وفوائدها وكيفية استخدامها، فضلا عن تعريف الزوار بالكثير من الفنون الشعبية التراثية التي تقدم على المسرح.

وقد استقطبت العروض البهلوانية والنحت على الجليد وألعاب الخفة، العديد من الزوار الذين أبدوا إعجابهم بما يقدمه المهرجان، كما التقطوا الصور التذكارية مع الشخصيات الكارتونية والبهلوانية التي تجولت في الأرجاء.

وقد نظمت وزارة البلدية والبيئة حديقة مصغرة مليئة بالورود والأزهار ذات الألوان الشتوية الدافئة، بالإضافة إلى الأشجار ونباتات الزينة التي تستخدم في تجميل الحدائق.

أما بالنسبة لمعرض الأطياب العربية فقد تنوعت المحلات المشاركة فيه، والتي قدمت مجموعة من أفضل أنواع العطور والبخور وبأسعار تناسب الجميع، بالإضافة إلى مشاركة جمعية القناص وإقامة معرض وورشات تثقيفية "للصقار الصغير".

وللأطفال يوفر المركز الثقافي للطفولة مجموعة من البرامج التثقيفية والمسابقات التفاعلية والعروض التراثية عن تاريخ دولة قطر، فضلا عن مجموعة من الألعاب المسلية.

ويتميز جناح المركز الثقافي للطفولة بتصميم احتوى على أبرز معالم قطر، مثل برج الشعلة ودوار الصدفة وسوق واقف ومنشآت النفط والغاز، بشكل يعزز ثقافة الطفل ويزيد من معارفه.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)