مكتبة بالسعودية تسحب كتبا عن دونالد ترامب

Republican presidential candidate Donald Trump gestures as he speaks during a rally at West High School in Sioux City, Iowa, Tuesday, Oct. 27, 2015. (AP Photo/Nati Harnik)
دونالد ترامب أثار غضبا دوليا واسعا عندما دعا لحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة (أسوشيتد برس)

أظهرت تغريدة من الحساب الرسمي لمكتبة جرير السعودية على موقع تويتر أن الشركة -وهي واحدة من أكبر شركات التجزئة في المملكة العربية السعودية- سحبت كتبا عن المرشح الجمهوري المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب من معارضها.

وكان ترامب فجر غضبا دوليا عندما دعا لحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة ردا على هجوم كاليفورنيا الذي أطلق فيه زوجان مسلمان النار عشوائيا فقتلا 14 شخصا في وقت سابق من الشهر الجاري.

وكان أحد الحسابات السعودية على موقع تويتر نشر تغريدة منتقدا فيها بيع مكتبة جرير كتب دونالد ترامب على الرغم من تصريحاته المسيئة للإسلام.
 
وتكبد ترامب خسائر في أعماله بالشرق الأوسط بسبب تصريحاته، حيث أوقفت سلسلة من المتاجر الكبرى مبيعات منتجات "ترامب هوم" من المصابيح والمرايا وصناديق المجوهرات.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أزالت مؤسسة داماك العقارية في دبي -التي تبني مع ترامب مجمعا للغولف بتكلفة قدرها ستة مليارات دولار- اسمه وصورته من المجمع.

المصدر : رويترز