سبعون مليون دولار ثمن لوحة "بلا عنوان" لتومبلي

A Christie's auction house staff poses next to a painting called 'Untitled' by US painter Cy Twombly at Christie's in London, Britain, 06 February 2015. The painting is estimated to fetch 20,000,000 euros at Christie's Post War and Contemporary Art Sale in London from 11 to 12 February.
لوحة سي تومبلي تشبه خطوطا بالطباشير على سبورة (الأوروبية)

بيعت لوحة بلا عنوان للرسام الأميركي الراحل سي تومبلي بمبلغ 70.5 مليون دولار لتحقق رقما قياسيا وقادت مزادا للفن المعاصر أقامته دار مزادات سوذبي أمس الأربعاء إلى مبيعات بلغت أكثر من 295 مليون دولار.

وبيعت اللوحة التي تشبه خطوطا بالطباشير على سبورة ويعود تاريخها لعام 1968 إلى مشتر لم يتم الكشف عن هويته، وتخطت السعر الذي قدرته سوذبي قبل المزاد والبالغ ستين مليون دولار.

وعرضت اللوحة آخر مرة بمزاد في عام 1990 وحققت 3.9 ملايين دولار فقط.

وشمل مزاد سوذبي 54 عملا فنيا حققت ما مجموعه 295.85 مليون دولار.

وكانت دار مزادات كريستيز قد سجلت ثاني أعلى سعر في تاريخ مزادات الأعمال الفنية يوم الاثنين عندما بيعت لوحة "نو كوشيه" للفنان الإيطالي أميديو موديلياني مقابل 170.4 مليون دولار.

وبيعت لوحة "ماو" للفنان وارهول التي تصور الزعيم الصيني الراحل ماو تسي تونغ مقابل 47.7 مليون دولار متخطية السعر المقدر قبل المزاد وهو أربعون مليون دولار.

ورفع مزاد أمس الأربعاء إيرادات سوذبي إلى أكثر من مليار دولار من سلسلة مزادات فصل الخريف للفن الانطباعي والحديث والمعاصر وحقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية.

ويسدل الستار على مزادات الخريف اليوم الخميس بمزاد لدار كريستيز للفن الانطباعي والحديث.

المصدر : رويترز