إهداء صور للثورة لمكتبة الإسكندرية

epa02576801 Egyptian anti-government protesters react to the news minutes after the announcement on television of the resignation of President Hosni Mubarak, Cairo, Egypt, 11 February 2011. It was announced by vice president Omar Suleiman 11 February that Egyptian President Hosny Mubarak had resigned. Egyptian President Hosni Mubarak, 82, ruled Egypt for nearly 30 years. EPA

الإهداءات ضمت صورا وأفلاما توثق لأحداث الثورة في مصر (الأوروبية-أرشيف)

تلقت مكتبة الإسكندرية آلاف الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو التي صورها أجانب مقيمون في مصر خاصة بـثورة 25 يناير التي أطاحت بحكم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.

وقال رئيس وحدة "ذاكرة مصر المعاصرة" بالمكتبة محمود عزت إنهم تلقوا عددا كبيرا من الإهداءات التي توثق أحداث الثورة من مصورين أجانب منهم الأسترالية فيكي سمايلز التي أهدت المكتبة 800 صورة، والسويسري أندرياس أكرمان الذي أهدى المكتبة الأرشيف الصحفي لعدد من الصحف السويسرية والألمانية التي غطت أحداث ثورة 25 يناير.

وأضاف أن محمد هاني الششتاوي الذي قال إنه نائب رئيس الحزب الإسلامي البريطاني، أهدى المكتبة أكثر من أربعة آلاف صورة فوتوغرافية و3500 مقطع فيديو تسجل جوانب من الاحتجاجات.

وتابع أن هذه الصور والأفلام الخاصة بثورة 25 يناير ستفيد الباحثين في توثيق الثورة.

المصدر : رويترز