معرض ضخم لأم كلثوم بباريس أواخر العام

معرض لمقتنيات ام كلثوم وفعاليات ثقافية مصرية مختلفة في العاصمة الفرنسية

قال وزير الثقافة المصري فاروق حسني إنه اتفق مع رئيس معهد العالم العربي في باريس دومينيك بوديس على إقامة معرض ضخم لكوكب الشرق أم كلثوم بمقر المعهد في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
 
وقال حسني إثر لقائه رئيس المعهد العربي ومرافقته مساء أمس في جولة بمتحف أم كلثوم في قصر "المنسترلي" في جزيرة الروضة وسط العاصمة المصرية إن الجانب الفرنسي اختار مجموعة من مقتنيات أم كلثوم لعرضها في معهد العالم العربي.
 
وأشار إلى أن المعرض "سيضم الكثير من مقتنياتها إلى جانب التعرض لمسيرتها الفنية وحياتها وعطائها الفني وتأثيرها الذي تعدى حدود مصر والعالم العربي ليصل إلى العالمية".
 
وتم الاتفاق على إقامة عدد من الفعاليات الثقافية المصرية بمقر معهد العالم العربي تتضمن مشاركة عدة فرق موسيقية ومسرحية إلى جانب فرق دار الأوبرا المصرية، حيث سيعرض عدد من الأعمال المتميزة التي أنتجتها الأوبرا في الأعوام الماضية.
 
كما ستشارك مصر في إقامة عدد من الندوات على هامش معرض أم كلثوم وخلال النشاطات الأخرى التي سيتم تنفيذها خلال العام الجاري.
 
يشار إلى أن معهد العالم العربي تأسس في العام 1980 وما زال يعمل منذ إنشائه على التعريف بالثقافة والحضارة العربية إلى جانب تشجيع التعاون بين فرنسا والدول العربية.
المصدر : الفرنسية