دبي تنظم مسابقة لرسوم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

Young person with hand covering face, drawing- SCHIZOPHRENIA

أعلن مركز راشد لعلاج ورعاية الأطفال في دبي اليوم الاثنين عن إطلاق مسابقة لرسوم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة الدول العربية تهدف إلى اكتشاف فنانين تشكيليين جدد وتسليط الضوء على هذه الشريحة من الأطفال.

وقال توحيد عبد الله عضو مجلس إدارة مركز راشد في مؤتمر صحفي إن المسابقة التي أطلق عليها اسم إبداعات تأتي ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق الذي يقام خلال الفترة ما بين 15 يناير/ كانون الثاني و15 فبراير/ شباط من كل عام.

وأضاف أن المسابقة تهدف إلى إطلاق الإبداعات الفنية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ومجتمعهم ومنحهم الفرصة للتميز والانتشار.

وتابع قائلا أنه تم توزيع أكثر من 150 ألف مظروف وأوراق خاصة بالرسم والمسابقة على وزارات الشؤون الاجتماعية ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة الدول العربية التي وزعتها على الأطفال الراغبين بالمشاركة في المسابقة.

وحسب آراء المتخصصين فإن لوحات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة تمتاز بمصداقية التعبير عن النفس والهموم المكبوتة، إضافة إلى أن الرسامين من هذه الفئة حسب آراء علماء النفس يملكون خيالا جامحا وتعبيرا أكثر إيحاء مقارنة مع أقرانهم الأصحاء.

المصدر : رويترز