أخبار العالم

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تدرك إسرائيل أن التحركات الطلابية ضدها بالولايات المتحدة ستؤدي إلى آثار راهنة وبعيدة المدى في التصدي لسردياتها ومخططاتها وأنها بصدد خسارة لوبياتها، وكذلك معركة فضح تزييف الوعي التي كانت مصدر قوتها.

Published On 29/4/2024
Orthodox Jews hold placards showing solidarity with Palestinians as they gather outside the Columbia University campus where a student protest encampment takes place, during the ongoing conflict between Israel and the Palestinian Islamist group Hamas, in New York City, U.S., April 26, 2024. REUTERS/David Dee Delgado

تواصل قوات الاحتلال قصفها على مناطق متفرقة من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا من الشهداء والجرحى، بينما قال الدفاع المدني إن ضعف الإمكانيات يؤثر على إخراج العالقين.

Published On 29/4/2024
مدة الفيديو 01 minutes 58 seconds

رصدت الجزيرة اللحظات الأولى التي أعقبت قصف طائرات حربية إسرائيلية أحد المنازل في حي الجنينة شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة مما أسفر عن 3 شهداء بينهم طفلة.

مدة الفيديو 01 minutes 58 seconds

قالت وزراه الخارجية القطرية إن الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية بحث مع جون باس مساعد وزير الخارجية الأميركي بالإنابة تطورات الأوضاع بالمنطقة، وسبل خفض التصعيد والتهدئة بغزة.

Published On 29/4/2024
المؤتمر الصحفي الذي عقد بالدوحة قبل نحو ساعة من الآن بين رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس وزراء رومانيا.

في اليوم 206 من العدوان الإٍسرائيلي على قطاع غزة،كثف الاحتلال استهدافه مدينة رفح وخان يونس جنوب القطاع بالقصف الجوي تمهيدا لاجتياح رفح بريا رغم التحذيرات الدولية من اقتحام المدينة المكتظة بالنازحين.

Published On 29/4/2024
Palestinians inspect the debris of a house destroyed by Israeli bombing in Rafah in the southern Gaza Strip on March 4, 2024, amid the ongoing conflict between Israel and the Palestinian militant group Hamas. (Photo by MOHAMMED ABED / AFP)

قال السيناتور الأميركي بيرني ساندرز إن اتهام إسرائيل بقتل 33 ألف فلسطيني ليس معاداة للسامية، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقوم بتطهير عرقي في غزة، وتهجير 80% من سكانها.

Published On 28/4/2024