أخبار العالم

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، في اتصالين مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني ومدير المخابرات المصرية عباس كامل.

Published On 2/5/2024
حذر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، من إقدام الجيش الإسرائيلي على اجتياح مدينة رفح، مؤكدا في الوقت ذاته على جاهزية فصائل المقاومة على الأرض. جاء ذلك في مقابلة أجراها هنية مع الأناضول على هامش زيارته التي يجريها في الوقت الراهن إلى تركيا. وفي وقت سابق السبت، التقى الرئيس أردوغان مع هنية في قصر "دولمة بهجة" بإسطنبول، وبحثا "الهجمات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية وفي مقدمتها غزة". ( Cem Tekkeşinoğlu - وكالة الأناضول )

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي احتجاز جثامين 500 شهيد فلسطيني، بينهم 58 منذ بداية العام الجاري، وفق بيان أصدرته “الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة والكشف عن مصير المفقودين”.

Published On 2/5/2024
عاطف دغلس- من فعالية يوم الغضب بنابلس- اهالي الاسرى سحملون يافطة تظهر الجثامين المحتجزة للاسرى- الضفة الغربية- نابلس- وسط المدينة- الجزيرة نت2

عام 1968 شهدت مدينة شيكاغو انعقاد مؤتمر ديمقراطي سادته الفوضى على خلفية المظاهرات ضد حرب فيتنام، بعد فترة وجيزة من تخلي الرئيس المنتهية ولايته ليندون جونسون عن الترشح، في مشهد يحتمل تكراره هذا العام.

Published On 2/5/2024

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن “رهاب الأجانب” من جانب دول مثل الصين واليابان والهند يعرقل نموها. وفي المقابل، أكد أن الهجرة تعود بالنفع على الاقتصاد والبلاد.

Published On 2/5/2024