عطل فني يربك الرحلات الجوية السعودية مع اقتراب الحج

Saudi Arabian Airlines flight SVA 226 is isolated on the tarmac after its passengers and crew were evacuated following a bomb threat, at the Barajas airport in Madrid, Spain, February 4, 2016. REUTERS/Sergio Perez TPX IMAGES OF THE DAY
الخطوط الجوية السعودية تعمل على معالجة نظام تخطيط الرحلات وعودة انتظامها في مواعيدها المحددة (رويترز)

حصل ارتباك في رحلات الخطوط الجوية السعودية بسبب عطل فني أصاب تخطيط الرحلات الجوية، وذلك في وقت يتوافد فيه على المملكة آلاف المسلمين يوميا لأداء فرضة الحج خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت الخطوط الجوية السعودية في بيان إنه "نظرا لتعطل نظام تخطيط الرحلات الجوية الذي أثر على انتظام عدد من الرحلات الثلاثاء، فقد بادرت الخطوط الجوية السعودية لاتخاذ التدابير اللازمة لاحتواء الوضع والحد من الآثار الناجمة عن هذا العطل".
    
وأضافت أنه "تم استخدام الأنظمة البديلة لتسيير الرحلات، كما تم تفعيل غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة الوضع عن كثب واتخاذ المزيد من التدابير".
    
وتابعت الخطوط الجوية السعودية أنها "تعتذر لضيوفها الكرام الذين تأثرت رحلاتهم جراء هذا العطل المفاجئ، وتؤكد أن الجهود متواصلة لمعالجة نظام تخطيط الرحلات وعودة انتظامها في مواعيدها المحددة".
    
ويفترض أن يجري الحج هذه السنة بين 19 و24 أغسطس/آب الجاري، ويتوقع أن يشارك فيه نحو مليوني مسلم، وحسب وسائل إعلام سعودية رسمية فقد وصل أكثر من مليون حاج إلى المملكة حتى الآن.

المصدر : وكالات