مهرجان ثقافي ورياضي قطري بأميركا

نظمت وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية بالتعاون مع مدينة ميامي الأميريكية مهرجانا ثقافيا ورياضيا بحضور وزير الاقتصاد والتجارة القطري الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني

نظمت وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية بالتعاون مع مدينة ميامي الأميركية مهرجانا ثقافيا ورياضيا يهدف إلى إطلاع الأميركيين على جوانب مختلفة من دولة قطر والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وقد شاركت اللجنة القطرية المنظمة لاستضافة كأس العام 2022 في فعالية شملت عروضا رياضية، كما كان لمؤسسة قطر حضور في الفعالية لإطلاع الزائرين للمهرجان على الأنشطة الثقافية التي توفرها، إضافة إلى فعاليات أخرى في المجالات التقنية والسياحية أطرتها المؤسسات القطرية ذات الاختصاص.

وقال وزير الاقتصاد والتجارة القطري الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني الذي افتتح المهرجان إن قطر تتجه نحو تعزيز انفتاحها الاقتصادي وتوطيد علاقاتها مع مختلف شركائها الإستراتيجيين حول العالم.

وأضاف أن قطر التي تربطها علاقات قوية مع الولايات المتحدة الأميركية، تعمل فيها نحو 650 شركة أميركية منها 117 شركة مملوكة بالكامل للجانب الأميركي.

وسيجري تنظيم المعرض في عدد من المدن الأميركية الكبرى ضمن زيارة في إطار أعمال جولة الحراك الاقتصادي لقطر في أميركا حيث سينتقل المعرض من ميامي إلى مدينة تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية ثم مدينة رالي بولاية كارولاينا الشمالية.

جدير بالذكر أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وصل الجمعة إلى الولايات المتحدة في زيارة تستغرق أياما حيث يعقد لقاءات عدة لتعزيز العلاقات الثنائية من ضمنها لقاء مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب الثلاثاء القادم.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)