أب وأم وبناتهما.. قتلتهم غارة للتحالف باليمن

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

أب وأم وبناتهما.. قتلتهم غارة للتحالف باليمن

غارات التحالف العربي حصدت أرواح العديد من المدنيين اليمنيين ودمرت منازلهم (رويترز)
غارات التحالف العربي حصدت أرواح العديد من المدنيين اليمنيين ودمرت منازلهم (رويترز)

وقال مصدر محلي إن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، أغار على منزل في قرية الحائط مما أدى لمقتل خمسة من أسرة واحدة هم الأب والأم وثلاث من بناتهما. وأضاف أن حصيلة الضحايا مرشحة للزيادة مع استمرار البحث تحت الأنقاض.

وفي سياق متصل، قال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني اليمني صدت هجوما عنيفا شنته مليشيا الحوثي على مواقع للجيش في مديرية المصلوب جنوب غرب محافظة الجوف.

وأضاف في تصريح صحفي أن الحوثيين "تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وأن جثث بعضهم لا تزال ملقاة في مواقع الاشتباك".

وأشار إلى أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية شنت غارات استهدفت مواقع لمليشيا الحوثيين، وأن إحداها دمرت رشاشا من عيار 23 ملم. ولم يتسن الحصول على معلومات من مصادر مستقلة عن حصيلة الضحايا من الجانبين.

يشار إلى أن السعودية تقود منذ مارس/آذار 2015 تحالفا عسكريا عربيا يهدف إلى الإطاحة بجماعة الحوثي التي نفذت انقلابا على الرئيس عبد ربه منصور هادي في سبتمبر/أيلول 2014، وسيطرت على العاصمة صنعاء والعديد من المحافظات.

انفلات أمني
وفي محافظة تعز جنوبي البلاد، اغتال مسلحون مجهولون أحد أفراد "اللواء 22 ميكا" في منطقة المجلية وهو الجندي هاني عبده العزاني.

وتشهد تعز انفلاتا أمنيا واغتيالات كان أبرزها اغتيال الشيخ عمر دوكم أحد أبرز الخطباء والدعاة في محافظة تعز رفقة أحد أصدقائه.

وكان أبناء تعز رفضوا تشكيل قوات الحزام الأمني في المحافظة، وطالبوا بدعم الجيش الوطني وقوات الأمن التابعة للشرعية لحفظ أمن المحافظة واستعادة ما تبقى من المناطق من أيدي مليشيا الحوثي.

المصدر : الجزيرة