روسيا تحذر من عواقب الضربات وتعتبرها "إهانة" لبوتين

epa06667831 A missile from the air defenses belonging to the Syrian Arab Air Force attempts to intercept a coalition missile in the skies of Damascus, Syria, 14 April 2018. The US, Britain and France launched airstrikes targeting three sites allegedly related to the Syrian government's chemical weapon capabilities. The strikes come in the wake of an alleged chemical weapons attack in Douma on 07 April. EPA-EFE/YOUSSEF BADAWI BEST QUALITY AVAILABLE
صورة لمحاولة اعتراض صاروخ في سماء العاصمة دمشق (الأوروبية)

سارعت روسيا إلى التحذير من عواقب الضربات التي شنتها فجر اليوم كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على مواقع في سوريا، معتبرة تلك الضربات "إهانة" لرئيسها فلاديمير بوتين.

وقال السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف إن الضربات العسكرية الغربية في سوريا تُعتبر "إهانة للرئيس الروسي"، مشددا على أن تلك الضربات ستكون لها عواقب".
     
وأضاف في بيان له أن "كل المسؤولية عنها تقع على عاتق واشنطن ولندن وباريس، وحذرنا من أن تصرفات كهذه ستكون لها عواقب، وقد تم تجاهل تحذيراتنا".

ومضى أنتونوف في التنديد بالموقف الأميركي قائلا إن "الولايات المتحدة، وهى الدولة التي تمتلك أكبر ترسانة من الأسلحة الكيميائية، ليس لديها حق أخلاقي في اتهام دول أخرى". 

وفي موسكو، قالت الخارجية الروسية عقب الضربات "إن العاصمة السورية دمشق تعرضت لهجوم في وقت كانت فيه أمام سوريا فرصة لتحقيق مستقبل يسوده السلام".

وأضافت الخارجية الروسية "أن وسائل الإعلام الغربية تتحمل بعض المسؤولية عن الهجوم على سوريا القائم على تقاريرها". 

المصدر : وكالات