تصفية 6 أشخاص "على علاقة" بتفجير الإسكندرية

A security personnel stands guard, during the forensics team investigation of a bombing in Alexandria, Egypt March 24, 2018. REUTERS/Fawzy Abdel Hamied
لم تعلن أي جهة حتى الآن المسؤولية عن تفجير الإسكندرية (رويترز)
قتل الأمن المصري ستة عناصر في محافظة البحيرة شمالي البلاد قال إنهم ينتمون لجماعة مسلحة على علاقة بتفجير استهدف موكب مدير أمن محافظة الإسكندرية أمس السبت.
وقالت الداخلية المصرية في بيان على صفحتها بموقع فيسبوك إن قوات الأمن داهمت فجر اليوم الأحد شقة سكنية بمحافظة البحيرة وتبادلت إطلاق النار مع المجموعة مما أدى إلى مقتلهم جميعا.
ونشرت الوزارة صور ثلاثة من القتلى الذين قالت إنهم ينتمون إلى حركة حسم وإنهم تلقوا تعليمات ممن وصفتهم بقيادة الإخوان المسلمين في الخارج لاستهداف مدير أمن الإسكندرية، لكنها لم تحدد هل شارك القتلى في تفجير السبت الذي أدى إلى مقتل شرطيين.
ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم، لكن تنظيم الدولة الإسلامية بث شريطا مصورا الشهر الماضي حذر فيه المصريين من المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وحث عناصره على شن هجمات 
على رجال الأمن والمسؤولين.
ويبدأ المصريون في الداخل غدا الاثنين الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي يسعي الرئيس عبد الفتاح السيسي للفوز فيها بفترة رئاسة ثانية وأخيرة طبقا للدستور. ويستمر التصويت يومين آخرين.
 
المصدر : وكالات