ابن سلمان ينفي استخفافه بكوشنر

CORRECTION - White House senior advisor Jared Kushner and Ivanka Trump arrive at the Global Center for Combating Extremist Ideology shortly before its inauguration in Riyadh on May 21, 2017. / AFP PHOTO / MANDEL NGAN / The erroneous mention[s] appearing in the metadata of this photo by MANDEL NGAN has been modified in AFP systems in the following manner: [Jared Kushner] instead of [Jared Trump]. Please immediately remove the erroneous mention[s] from all your online services and delete it (them) from your servers. If you have been authorized by AFP to distribute it (them) to third parties, please ensure that the same actions are carried out by them. Failure to promptly comply with these instructions will entail liability on your part for any continued or post notification usage. Therefore we thank you very much for all your attention and prompt action. We are sorry for the inconvenience this notification may cause and remain at your disposal for any further information you may require. (Photo credit should read MANDEL NGAN/AFP/Getty Images)
ابن سلمان مع كوشنر في الرياض في مايو/أيار 2017 (غيتي)
نفى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لصحيفة واشنطن بوست التقارير الإعلامية التي نقلت عنه قوله إن جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي في جيبه، كما نفى أن يكون تلقى معلومات من كوشنر لاعتقال أمراء بتهمة الفساد.

وخلال لقائه أعضاء هيئة تحرير صحيفة واشنطن بوست في واشنطن اليوم السبت، وصف ابن سلمان الأنباء عن نقل كوشنر -وهو صهر الرئيس دونالد ترمب– معلومات سرية إلى الرياض، أو استخدامه لترويج سياستها لدى البيت الأبيض، بأنها "ضرب من الجنون".

كما نفى ابن سلمان أن يكون تلقى ضوءا أخضر من كوشنر لتنفيذ حملة اعتقالات الأمراء ورجال الأعمال السعوديين في فندق ريتز كارلتون، قائلا إنها قضية سعودية داخلية.

وبحسب تقرير لموقع ذا إنترسبت الإخباري، تفاخر ابن سلمان في أحاديثه مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وآخرين بأنه تمكّن من وضع  كوشنر "في جيبه"، وفقا لمصدر دائم الحديث مع مقربين من حكام السعودية والإمارات.

ونقل موقع ذا إنترسبت مؤخرا عن مسؤولين في الاستخبارات الأميركية أن كوشنر انتهك القوانين الفدرالية بشأن تبادل المعلومات السرية قبل تخفيض تصريحه الأمني المؤقت، ونقل معلومات إلى ابن سلمان بشأن وجود حالة اعتراض عليه من قبل بعض الأمراء أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال الموقع إنه بعد أسبوع من لقاء سري بين الرجلين في الرياض، أعلن ابن سلمان عن حملة لمكافحة الفساد واعتقل خلالها عشرات الأمراء، معظمهم ممن وردت أسماؤهم في التقرير الاستخباري الذي اطلع عليه كوشنر بحكم كونه مستشارا بالبيت الأبيض.

المصدر : الجزيرة + وكالات