بذكرى الثورة.. دعوة أممية لليبيين لتغليب مصلحة الوطن

TRIPOLI, LIBYA - AUGUST 31: People celebrate as they gather at Martyr Square formerly known as Green Square, for the Eid Al-Fitr prayer on August 31, 2011 in Tripoli, Libya. Libyans celebrated the first Eid Al-Fitr in 42 years under a new regime. (Photo by Daniel Berehulak/Getty Images)
البعثة الأممية دعت الليبيين للعمل من أجل الانتقال إلى مرحلة اليقين (غيتي-أرشيف)
دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الأطراف الليبية إلى تقديم المصلحة الوطنية العليا فوق كل الاعتبارات وإعلاء قيم التسامح وتوحيد الصفوف والإسهام الفاعل في مسيرة البناء والتنمية، وذلك بمناسبة الذكرى السابعة للثورة الليبية اليوم السبت.

وقالت البعثة الأممية في رسالة نشرتها اليوم إنها تحرص على "العمل مع كافة الفرقاء في أرجاء البلاد لإنجاح العملية السياسية والانتقال إلى مرحلة اليقين من خلال إطار دستوري، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة تتسم بالصدقية، والسعي الحثيث نحو تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة".

وتشهد طرابلس انتشارا أمنيا كثيفا قبيل انطلاق الاحتفالات الرسمية بذكرى الثورة، وقد انطلقت الثورة الشعبية في ليبيا يوم 17 فبراير/شباط 2011 وانتهت بإسقاط نظام معمر القذافي، ومنذ ذلك الحين تشهد البلاد أزمة سياسية وأمنية.

واحتشد آلاف الليبيين في ميدان الشهداء وسط طرابلس مساء أمس الجمعة في احتفال شعبي بذكرى الثورة.

وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج تجول في الميدان واطلع على الإجراءات الأمنية المتخذة وسط العاصمة.

وقد أعلنت مديرية الأمن الوطني في طرابلس الثلاثاء الماضي إغلاق جميع الطرقات المؤدية إلى ميدان الشهداء اعتبارا من الأربعاء الماضي ومنع الألعاب النارية طوال أيام الاحتفال.

المصدر : وكالة الأناضول