تركيا تقتل عشرات المسلحين بعفرين

Turkish-backed Free Syrian Army fighters are seen in Northern Afrin countryside, Syria, February 16, 2018. REUTERS/Khalil Ashawi
عناصر من الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا في شمال عفرين (رويترز)

أعلن الجيش التركي صباح اليوم السبت مقتل 44 "إرهابيا" بمنطقة عفرين السورية منذ أمس، في حين اتهمت وحدات حماية الشعب الكردية الجيش التركي باستخدام الغاز السام، وسط تشكيك من قبل ناشطي المعارضة السورية.

وقالت رئاسة الأركان العامة التركية في بيان إن العمليات الجوية والبرية في إطار عملية غصن الزيتون أسفرت عن مقتل 44 عنصرا من وحدات حماية الشعب الكردية وحزب العمال الكردستاني وتنظيم الدولة الإسلامية في عفرين شمالي حلب خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف البيان أن عدد "الإرهابيين" الذين تم قتلهم منذ انطلاق عملية غصن الزيتون في 20 يناير/كانون الثاني الماضي بلغ 1595 قتيلا.

في المقابل، قالت وحدات حماية الشعب إن الجيش التركي شن أمس هجوما على قرية في شمال غرب عفرين مستخدما الغاز السام، مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص بمشكلات في التنفس.

وشكك ناشطون سوريون في صحة هذا الاتهام، وقالت شبكة شام إن هذه "المزاعم" تأتي بعد أن أكد الجيش السوري الحر الأحد إصابة ستة من عناصره بالاختناق في محور بلبل بعفرين جراء سقوط قذيفة تحمل غازات سامة مصدرها وحدات حماية الشعب، كما أصيب عشرون عنصرا من الجيش السوري الحر في السادس من الشهر الحالي بحادثة مماثلة.

من جهة أخرى، قالت وكالة مسار إن حزب الاتحاد الديمقراطي الجناح السياسي لوحدات حماية الشعب يخير السكان النازحين في مخيمات محافظة الحسكة الخاضعة لسيطرة الحزب بين الانضمام إلى الوحدات والمحاربة في عفرين أو تسليمهم إلى قوات النظام.

المصدر : وكالات