السويدان لخاشقجي: عسى الله تعالى أن يأخذ لك حقك في الدنيا والآخرة

طارق السويدان
حظيت تغريدة السويدان بشأن خاشقجي بتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي (مواقع التواصل)
وجّه الداعية وخبير التنمية البشرية الكويتي طارق السويدان رسالة إلى من وصفه بأخيه الغالي الصحفي السعودي القتيل جمال خاشفجي عبر تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكتب السويدان في تغريدته "إلى أخي الغالي جمال خاشقجي عسى الله تعالى أن يأخذ لك حقك في الدنيا والآخرة، من كل من شارك أو أمر بقتلك أو نطق أو كتب كلمة في تأييدهم".

وحظيت التغريدة بتفاعل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث أعيد تغريدها -حتى الآن- نحو 1500 مرة، وحظيت بأكثر من خمسة آلاف إعجاب، وبنحو ألف تعليق.

صلاة الغائب
وكانت خطيبة جمال خاشقجي خديجة جنكيز دعت جموع المسلمين لإقامة صلاة الغائب على روحه في عموم مساجد العالم الإسلامي، بعد صلاة الجمعة القادمة.

وخصت جنكيز في دعوتها المسلمين في المسجد النبوي بالمدينة المنورة -حيث وُلد خاشقجي وأوصى بأن يدفن- لأداء صلاة الغائب على روحه.

من جانبه، قال رئيس جمعية بيت الإعلاميين العرب في تركيا توران كشلاكجي إنه تقرر أداء صلاة الغائب على روح خاشقجي في جامع الفاتح في إسطنبول يوم الجمعة القادم. 

وقبل يومين، وفي أعقاب إعلان السلطات التركية وقف عمليات البحث عن جثة خاشقجي بعد تقارير تحدثت عن أن قتلته أذابوا جثته؛ قالت خديجة إن هؤلاء حرموا عائلته وذويه من دفنه في المدينة المنورة كما أوصى.

وأوضحت "أنا عاجزة عن إيجاد الكلمات للتعبير عن شعوري بالصدمة وبالأسى لسماع خبر إذابة جسدك يا جمال بالأحماض بعدما قتلوك وقطعوك، وحرماننا من الصلاة عليك ودفنك في المدينة المنورة كما أوصيت، كما تستحق، وكما نستحق".

وتساءلت "أهؤلاء القتلة ومن أمرهم بشرٌ؟ رحماك يا ربي. أطالب بالحقيقة وبالعدالة".

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي