عملية عسكرية عراقية بالساحل الأيسر من شرقاط

Iraqi forces members flash the sign for victory as they advance on September 23, 2017 to recapture the insurgent stronghold of Hawija after retaking the nearby northern town of Sharqat from the Islamic State (IS) group on the second day of a new offensive. / AFP PHOTO / AHMAD AL-RUBAYE (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)
عناصر من القوات العراقية خلال تقدمهم لإعادة السيطرة على الحويجة من تنظيم الدولة الإسلامية قبل أيام (الفرنسية)

أعلن مسؤول أمني عراقي مساء أمس الخميس أن قوات من الشرطة الاتحادية والرد السريع شرعت في عملية عسكرية للسيطرة على الساحل الأيسر من الشرقاط، وأصبحت على مقربة من قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك 250 كيلومترا شمالي بغداد.

وقال المسؤول لوكالة الأنباء الألمانية إن هذه القوات تمكنت من عبور نهر الزاب، وحققت تقدما رائعا وسريعا، وأصبحت على الآن على بعد ستة كيلومترات عن مركز قضاء الحويجة من الجهة الغربية.

وأضاف أن محور الشرطة الاتحادية من جهة منطقة الفتحة حقق تقدما جيدا، وكسر الخطوط الدفاعية لتنظيم الدولة الإسلامية وأصبح على مشارف ناحية العباسي.     

ورجح المسؤول أن تشرع القوات العراقية بالتقدم خلال الساعات المقبلة في حقول عجيل وعلاس النفطية بسلسلة جبال حمرين الفاصلة بين محافظتي كركوك وصلاح الدين.

 

 

 

المصدر : الألمانية