بلومبيرغ: ترمب حذر من عمل عسكري ضد قطر

U.S. President Donald Trump meets with Qatar's Emir Sheikh Tamim bin Hamad al-Thani in New York, U.S., September 19, 2017. REUTERS/Kevin Lamarque
ترمب وأمير قطر أثناء اجتماعهما في نيويورك (رويترز)

ذكرت مراسلة موقع بلومبيرغ في البيت الأبيض جينفر جاكوب أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب حذر السعودية والإمارات في بداية الأزمة الخليجية من القيام بعمل عسكري ضد قطر.
 
وأضافت المراسلة نقلا عن مصادر مطلعة على تدخل الرئيس الأميركي في الأزمة الخليجية، القول "إن السعودية والإمارات بحثـتا سبل الإطاحة بالنظام القطري القائم".

وحسب هذه المصادر فإن ترمب "قال لمسؤولين سعوديين وإماراتيين إن أي عمل عسكري من شأنه إثارة أزمة في الشرق الأوسط".

من جهته نفى الرئيس الأميركي بشكل مقتضب أن يكون قد وجه أي تحذير للسعودية بهذا الشأن، وقال ردا على سؤال وجهه له أحد الصحفيين  حول ما إذا ما كان اتصل بالسعودية والإمارات ليثنيهم عن القيام بعملية عسكرية لتغيير النظام الحاكم في قطر، قال الرئيس الأميركي: "كلا".

واجتمع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالرئيس الأميركي أمس على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. ورحب ترمب بالشيخ تميم قائلا "يشرفني أن أكون مع أمير قطر، نحن أصدقاء منذ عهد طويل".

وتابع "نحن الآن في وضع نحاول من خلاله حل مشكلة في الشرق الأوسط، وأعتقد أننا سنحلها" في إشارة للازمة الخليجية. مضيفا "لدي شعور قوي أنه سيتم حلها سريعا جدا".

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول