تقدم لقوات سوريا الديمقراطية بالرقة وغارات للتحالف

FILE PHOTO:Damaged buildings are pictured during the fighting with Islamic State's fighters in the old city of Raqqa, Syria, August 19, 2017. REUTERS/Zohra Bensemra/File Photo
الدمار يسود المنطقة القديمة بمدينة الرقة جراء المعارك (رويترز)
قالت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الجمعة إنها سيطرت على المنطقة القديمة بمدينة الرقة بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية، في حين تستمر الاشتباكات بحيي الدرعية والمرور غرب المدينة بالتزامن مع غارات تشنها طائرات التحالف الدولي على مناطق التنظيم، مما أدى لسقوط ضحايا مدنيين.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سلو إنه "تمت السيطرة اليوم على كامل المدينة القديمة في الرقة"، معتبرا أن هذه المنطقة تكتسب أهمية تاريخية لأن السيطرة عليها تعد بمثابة "نصر معنوي على التنظيم الذي يتهاوى في الرقة".

وفي وقت سابق، أكدت قوات سوريا الديمقراطية المكونة بشكل رئيسي من وحدات حماية الشعب الكردية أنها سيطرت على حديقة البانوراما بحي الدرعية ومستشفى الأطفال في حي المرور بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة، مؤكدة مقتل سبعة من مقاتلي التنظيم.

وقالت مصادر محلية إن الأحياء الباقية تحت سيطرة تنظيم الدولة شهدت قصفا كثيفا من التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين، دون توفر إحصائية دقيقة بعددهم.

وكان 12 مدنيا على الأقل -بينهم أطفال ونساء- قتلوا أمس الخميس في غارات شنتها طائرات التحالف الدولي على الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، في حين يعاني أكثر من عشرين ألف مدني بتلك الأحياء من ظروف إنسانية في غاية السوء بسبب الحصار والقصف.

المصدر : الجزيرة + وكالات