إخماد حريق في برج سكني بدبي

Dubai Emergency Response teams and Dubai police are seen on the street near Dubai's Torch tower residential building in the Marina district, Dubai, United Arab Emirates, early hours of August 4, 2017. REUTERS/Hamad I Mohammed
فرق الدفاع المدني أخلت البناء (رويترز)

اندلع حريق ليل الخميس الجمعة داخل برج الشعلة "تورتش" (إحدى أطول ناطحات السحاب في منطقة المارينا بدبي)، وأعلنت سلطات الإمارة أن الحريق الذي امتد في النصف العلوي من هذا المبنى السكني المؤلف من 79 طابقا لم يؤد إلى سقوط ضحايا.

وأوضح المكتب أن فرق الدفاع المدني أخلت البناء، ولم تتضح على الفور أسباب اندلاع الحريق في البرج الذي يعتبر إحدى أعلى البنايات في العالم.

وأظهرت صور نشرها الدفاع المدني بدبي فجر اليوم الجمعة سيطرة رجال الإطفاء على الحريق أضواء مشتعلة في بعض الطبقات السفلية من برج الشعلة، لكن الجزء العلوي من المبنى بدا محترقا تماما.

وأحاطت ألسنة اللهب بجوانب البرج، وأغلق رجال الإطفاء والشرطة الشوارع المحيطة التي غطى الغبار والحطام أجزاء منها.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي أعلنت سلطات دبي اعتماد أنظمة بناء أكثر صرامة للحد من خطر حرائق تعود في معظمها إلى مواد سريعة الاشتعال، وذلك بعد سلسلة من الكوارث في ناطحات سحاب بالإمارة.

وفي فبراير/شباط 2015 أتى حريق هائل في نفس البرج على عدد كبير من الشقق السكنية الفخمة، مما اضطر السلطات إلى إخلاء المباني المحيطة به.

المصدر : الجزيرة + وكالات