خطة لفرض الأمن والاستقرار في عدن

إجراءات أمنية مشددة بعدن قبل مهرجان للانفصاليين
الخطة الأمنية ترمي إلى فرض الأمن والاستقرار بجميع مديريات محافظة عدن جنوبي اليمن (الجزيرة)

قال مدير أمن مدينة عدن اللواء شلال علي شائع إن الخطة الأمنية الرامية إلى فرض الأمن والاستقرار في جميع مديريات محافظة عدن جنوبي اليمن مستمرة لحين تحقيق أهدافها كاملة.

وأشار شائع إلى أن وحدات أمن عدن مدعومة بقوات التحالف العربي ستواصل ضرب ما وصفها بأوكار الخارجين عن القانون، ومن وصفهم بالعناصر الإرهابية المدعومة من الحوثيين.

وكانت وحدة تعزيز تابعة لإدارة أمن عدن في حي الشيخ عثمان قد اشتبكت مع مسلحين الليلة الماضية، وهو ما أسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى في صفوف قوات الأمن.

وقالت مصادر ميدانية إن معارك عنيفة اندلعت بين قوات الحزام الأمني ومسلحين مجهولين في مديرية الشيخ عثمان، إثر هجوم شنه المسلحون على شرطة الشيخ عثمان الخاضعة لسيطرة الحزام الأمني، وإن الاشتباكات تزامنت مع تحليق مكثف من طائرات التابعة لقوات التحالف العربي.

وذكر شهود عيان أن الاشتباكات تسببت في حاله هلع وخوف شديدين نظرا لوقوعها وسط حي الشهيد عمر المختار المكتظ بمنازل المواطنين، حيث اخترقت بعض الأعيرة النارية المنازل، دون وقوع إصابات.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني -طلب عدم ذكر اسمه- أن سبب الهجوم على مقر الشرطة "هو الحملة الأمنية التي قام بها مؤخرًا أمن عدن على مراكز بيع الأسلحة في المدينة واعتقال عدد من تجارها".

المصدر : الجزيرة + وكالات