القوات اليمنية تستعيد جبلا إستراتيجيا غرب تعز

Soldiers and members of the Popular Resistance militiamen backing Yemen's President Abd-Rabbu Mansour Hadi walk as they head to the frontline of fighting against forces of Houthi rebels in Makhdara area of Marib province, Yemen June 28, 2017. Picture taken June 28, 2017. REUTERS/Ali Owidha
مقاتلون من القوات الموالية للحكومة اليمنية في طريقهم للمواجهات مع الحوثيين في مأرب (رويترز)

استعادت القوات اليمنية الحكومية السيطرةَ على جبل "الدرب" الإستراتيجي في منطقة الكدحة جنوبي غربي تعز في اليمن.

ونقل موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم القوات الحكومية عن مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني "شنت هجوما عنيفاً على مواقع المليشيا الانقلابية تمكنت بعدها من استعادة جبل الدرب الإستراتيجي" غربي محافظة تعز.

وأضاف أن عدداً من المسلحين الحوثيين سقطوا قتلى وجرحى، من دون أن يشير إلى حصيلة محددة، كما لم يتطرق إلى خسائر القوات الحكومية.

وقال إن المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قصفوا، في المقابل، القرى السكنية بمنطقة الخيامي وعدداً من مواقع القوات الحكومية، وأسفر ذلك عن أضرار في المنازل.
 
وتكمن أهمية منطقة الكدحة في أن المسيطر عليها يستطيع تأمين الطريق الرئيسي الرابط بين مدينتي تعز والتُربة المؤدي أيضاً إلى مدينة عدن جنوبي البلاد، كما أن المنطقة محاذية لمديريتي مقبنة والوازعية في المحافظة.

وإضافة إلى محافظة تعز، تشهد محافظات يمنية أخرى حرباً منذ أكثر من عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة وأعداداً كبيرة من النازحين.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015 يشن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

المصدر : وكالة الأناضول